كيف تستعد للثانوية العامة وتكون من الاوائل.. نصائح للتفوق

الثانوية العامة تعتبر أهم مرحلة التعليمية لذلك يجب الاستعداد لها جيدا حتى يستطيع الطالب الحصول على درجات عالية ودخول الكلية التي يتمنى الالتحاق بها سواء كانت كلية الطب أو طب الأسنان أو الهندسة أو أي كلية أخرى، وذلك لأن الالتحاق بالكليات مرتبط بتنسيق الثانوية العامة، والطالب الذي يحصل على 100% في الثانوية العامة يستطيع الالتحاق بأي كلية يريدها، بمعنى ان الحصول على أعلى الدرجات في الثانوية العامة فتح أمام الطالب جميع الخيارات.

كيف تستعد للثانوية العامة وتصبح من الأوائل


اقرأ أيضًا: كيف احصل على 99% في الثانوية العامة

أفضل طريقة للاستعداد للثانوية العامة

النجاح في الثانوية العامة هو ثمرة مجهود مستمر خلال العام الدراسي بأكمله، من خلال التزامك بحضور دروسك ومذاكرتها والمراجعة عليها بصورة مستمرة، وأقول لك ذلك لأنك يجب أن تحدد هدفك من البداية، وإليك أهم النقاط للاستعداد لهذا العام الدراسي:
  • حدد هدفك من البداية، إذا كنت تريد التفوق والحصول على أعلى الدرجات فيجب أن تكون لديك رؤية واضحة لهدفك، ومن ثم الالتزام بتحقيق هذا الهدف.
  • ضع خطة واقعية تمكنك من تحقيق هدفك والوصول للكلية التي تريدها، يمكن الاستعانة بطلاب أكبر منك سنًا التحقوا بالكلية التي تريدها وتطلب منهم بعض النصائح. 
  • ضع خطة اسبوعية وخطة يومية أيضًا وأن تكون واقعية، وتحدد لكل مادة الوقت اللازم للانتهاء منها ودراستها جيدًا، فإن مادة مثل الفيزياء تحتاج الكثير من الوقت في التدريب وحل المسائل.
  • اهتم بالاختبارات التجريبية، لانها تكون مثل الاختبارات النهائية وتجعلك تتهيأ لها جيدًا وتعرف كيف تنظم وقتك أثناء الامتحان.

نصائح للتفوق في الثانوية العامة

  1. كن واثقا من نفسك قبل أن تبدأ العام الدراسي، وحافظ على ثقتك بنفسك طوال العام الدراسي وحتى تنتهي من أداء الاختبارات النهائية.
  2. ابتعد عن زملائك الذين يحبطونك دائما ويقللون من ثقتك بنفسك، وكن قريبًا من زملائك ذوي الأخلاق العالية والمتفوقين، احرص دائمًا على أن تكون محاطًا بأصدقاء ناجحين.
  3. نظم وقتك، واحرص على ألا تهدره فيما لا يفيدك، فالوقت لن تستطيع تعويضه على عكس كثير من الأشياء يمكن تعويضها أو تأجيلها أو حتى التخلي عنها. 
  4. دائما ضع هدفك أمام عينيك، اكتب الهدف الذي تريد تحقيقه في ورقة وضعها أمام مكتبك، أو احتفظ بها في جيبك دائمًا، وانظر لها من حين إلى آخر حتى لا تنسى هدفك وتبتعد عنه.
  5. تحلى بالصبر، إذا أديت اختبارا تجريبيا ولم تحصل على الدرجة التي تريدها فلا تضغط على نفسك وتظن إنك فشلت، بل تعرف على نقاط ضعفك واهتم بها، فإذا كنت نسيت جزء معين في درس ما اذهب لهذا الجزء واحفظه جيدًا، وإذا اخفقت في حل مسألة ما، ارجع للقانون وذاكره جيدًا وتدرب عليه كثيرًا، الاختبارات التجريبية ليست إلا مؤشر لمعرفة نقاط الضعف والعمل على تعزيزها وتقويتها.

اضف تعليقك :

أحدث أقدم