مذاكرة أخر شهرين ثانوية عامة - الاستعداد لإمتحانات الثانوية العامة 2020


مذاكرة ثانوية عامة في آخر شهرين هو موضوع مقالنا اليوم.
كلما إقترب موعد إمتحانات الثانوية العامة كلما ازداد قلق وخوف الطلاب، وهذا أمر طبيعي جدًا ولكن يصاب بعض الطلاب بقلق زائد عن الحد ويبدأ بالتفكير في تأجيل بعض المواد للعام المقبل ويضيع بذلك مجهود مذاكرة العام بأكمله في حين إن الأمر لا يتطلب كل هذا القلق والخوف، الطالب ذو المستوى المتوسط يمكنه في هذه الفترة أن يراجع أكبر قدر ممكن ويحقق النتيجة التى يتمنى الوصول إليها ويلتحق بكلية أحلامه، تختلف هذه المرحلة عن باقي العام الدراسي من نواحي كثيرة وخصوصًا من ناحية الأهمية، فإن دراستك أثناء العام بأكمله تتوقف على ما ستفعله في أخر شهرين من السنة الدراسية.






الإستعداد لإمتحانات آخر العام في أخر شهرين

سنعرض عليكم بعض الخطوات الواجب إتباعها للإستعداد للاختبارات في أخر العام ولتحقيق اعلى نتيجة ممكنة والاستفادة القصوى من الوقت المتبقي حتى موعد الإمتحان.

  • تنظيم الوقت: أهم عامل من عوامل النجاح في أى عمل هو إدارة الوقت بشكل صحيح، وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة الأمر فى غاية البساطة، كل ما عليك القيام به هو إختيار أفضل الأوقات للمذاكرة، وتنظيم مواعيد النوم

  • النوم عدد كافي من الساعات: النجاح لا يأتى بعدد ساعات العمل الكثيرة أو عدد ساعات المذاكرة لفترات طويلة جدا بل بالكفاءة، فحين تذاكر ساعة واحدة وأنت فى أفضل حالاتك الذهنية فذلك أفضل مئة مرة من مذاكرة عدة ساعات وأنت مرهق ومتعب أو في وقت لا يصلح للمذاكرة، لذلك خذ وقتًا كافيًا أثناء نومك بحيث لا تقل عدد ساعات النوم عن 6 ساعات.

  • خذ راحة: لا تذاكر لعدة ساعات كثيرة بدون أخذ راحة، حيث تشير الدراسات الحديثة إلى أهمية أخذ راحة أثناء الدراسة، لأن التركيز كبطارية الهاتف يُستهلك لذا من الضروري أخذ قسطًا من الراحة لاستعادة النشاط الذهني مرة أخرى.

  • ابدأ يومك بالصعب: لا تبدأ اليوم بمذاكرة مواد سهلة، هذا خطأ يقع فيه الكثير من الطلاب حيث يبدأون يومهم الدراسي بمذاكرة المواد الأسهل وبعد الإنتهاء منها يبدأون فى مذاكرة المواد الأكثر صعوبة حيث يكون قد أصابهم الملل والزهق و استنزفوا طاقتهم، ولذلك تزداد هذه المواد صعوبًة فى نظرهم ليس لأنها صعبة، بل لأنها تحتاج لتركيز أكثر ليس إلا.

  • حل الإمتحانات(هام جدًا):لا فائدة من المذاكرة بدون حل إمتحانات، التدريب على اختبارات آخر العام يهيئك جيدًا، قد تجد الأمر صعبًا في البداية ولكن بعد حلك لأول خمسة امتحانات ستجد الأمر في غاية السهولة، و ستساعد الإمتحانات على تثبيت المعلومات أكثر وستكشف لك نقاط ضعفك ونقاط قوتك، بل وستجعلك تعرف كيف يفكر واضع الامتحان وما الذي يريده، لا تذهب إلى الامتحان بدون التدريب على حل امتحانات.

مذاكرة ثانوية عامة في آخر شهرين

القلق والخوف يتسيد كل منهما الموقف في هذه الفترة، يظن الطالب أو الطالبة إنه قد نسى كل ما ذاكره طوال العام، ويقع بعض الطلاب في خدعة إن الأمر قد إنتهى ولا يوجد وقت كافي لمراجعة أو مذاكرة مالم يُذاكر أثناء العام الدراسي.

هل مذاكرة آخر شهرين في الثانوية العامة مجدية وتحقق نتائج جيدة

بالطبع، المذاكرة في الفترة الأخيرة أهم بكثير جدا من مذاكرة أول العام، وكثير من الطلبة الذين التحقوا بكليات الطب والهندسة شاركوا معي تجربتهم وكان أغلبهم يخبرني إن لولا مذاكرتهم في الشهرين السابقين لامتحانات آخر العام لما استطاعوا الالتحاق بالكليات التي كانوا يحلمون بها.

اضف تعليقك :

أحدث أقدم